تواصل معنا

Close
Contact
LeftRight

’كاديلاك V-Series Blackwingمصمَّمة للأداء العالي بكل ما للكلمة من معنى

تم تصميم CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwingللعام 2022لتوفرا مستويات عالية من العملانية والراحة


تتميّز سيارتا CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing للعام 2022 من ’كاديلاك‘ بكونهما تحقّقان توازناً مبهراً ما بين المظهر والوظائف العملية.

فالعناصر التصميمية في سيارات V-Series Blackwing السيدان الجديدة تشكّل تكملة لأسطورة V-Series القائمة على السباقات من ’كاديلاك‘، وهي الآن تدعم وتكمّل الأداء المتمحور حول الحلبات لهذه السيارات، بينما تستمر بتعزيز إرث سلسلة V-Series المستوحى من رياضة المحرّكات وذلك من ناحيتي التصميم والدقّة والراحة العالية.


تعليقاً على هذا، قال أندرو سميث، المدير التنفيذي للتصميم الدولي لدى ’كاديلاك‘: "تشكّل سيارتا CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing نسختا الأداء الأقصى ضمن مجموعة طرازات V-Series، وبالتالي فإن التوجّه الأساسي لتصميمهما كان الحفاظ على أصالتهما وصدقيتهما في هذا المجال، وفي الوقت ذاته رفع مستوى المعايير طبعاً. لذلك فإن أي شيء جديد وفريد في هذه المركبات قد تم إدراجه فيهما فقط إن خدم وظيفة معيَّنة، مع الحرص في الوقت ذاته على أن يعزّز المظهر الحصري المهيب."


فمن الجهة الخارجية، ساهمت الاختبارات التي تم تنفيذها في أنفاق الهواء إضافة لعمليات المصادَقة المكثَّفة على الحلبات في صقل التصاميم بهدف تعزيز التوازن ما بين الشكل والوظيفة. أما في الداخل، فقد جرى تطوير كل عنصر فريد في V-Series Blackwing كي يسهم في تعزيز سيطرة السائق، بدءً من المقاعد الاختيارية التي تحوي إضافات ألياف الكربون، وصولاً إلى أنماط العرض المخصَّصة للحلبات ضمن مركز معلومات السائق.

ومن أبرز المزايا في هذا المجال:


  • عناصر خارجية فريدة تشمل شبكات أمامية أساسية وثانوية مفصَّلة، جناحاً خلفياً، فاصلة هوائية أمامية، ألواحاً لوسط الهيكل، ناشرة هوائية خلفية، فتحات للرفارف، تمديدات لألواح التأرجح وغيرها
  • إنارة خارجية كاملة بتقنية LED
  • ألواح ’جناحية خلفية‘ تحت الهيكل تساهم بتقليل مقاومة الهواء وتعزيز القدرات على الحلبة
  • باقة اختيارية من ألياف الكربون تم اختبارها في النفق الهوائي بحث تقلّل مستوى الرفع على الحلبة بالمقارنة مع الباقة الهوائية القياسية – وهي تتميّز بتخفيض مستوى رفع سيارة CT4-V Blackwingبنسبة 214 بالمئة
  • ملاقط Brembo®للفرامل متوفرة بألوان الرمادي، الأزرق، الأحمر والبرونز
  • ثلاثة مستويات من المقصورات الراقية (الأساسية، الوسطى، العليا) مع تجهيزات وإضافات وتقنيات فريدة، بما في ذلك القدرات اللاسلكية القياسية لتقنيتي Apple CarPlay1 وAndroid Auto2بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف3. وتُضفي CT5-V Blackwing قياسياً إلى كل هذا ميّزة الرؤية المحيطية مع خاصّية التسجيل، شاشة المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي4 وغيرها من التقنيات الأخرى
  • مقاعد أداء عالي أمامية اختيارية، مع قابلية التخصيص وفق ما يصل إلى 18 وضعية، إضافة لمزايا التدفئة والتهوية والتدليك لأسفل الظهر – كما تتوفر اختيارياً مقاعد سباقات مع إضافات من ألياف الكربون لسيارة CT5-V Blackwing
  • عجلة قيادة بمزايا الأداء العالي مع إضافات من ألياف الكربون ومقابض تبديل سرعات من المغنيسيوم (مع نظام نقل الحركة الاختياري من10 سرعات)، إلى جانب وضعية V-Modeونظام إدارة الجر عالي الأداء (عجلة القيادة قياسية في CT5-V Blackwing واختيارية في CT4-V Blackwing) – وتتضمّن لوحة تحمل رقم الإنتاج التسلسلي
  • بطانة اختيارية للسقف وزخارف داخلية إضافية من ألياف جلد السويد الدقيقة
  • نظام صوت AKG الراقي مع 14 مكبّراً للصوت (CT4-V Blackwing) أو 15 مكبّراً للصوت (CT5-V Blackwing)
  • لوحة عدّادات يمكن تخصيصها مع شاشة مائلة عالية الوضوح (HD) قياس 12 بوصة تتضمّن رسومات V-Series Blackwing فريدة ووضعيات أداء قابلة للتخصيص مثل شاشة الحلبة مع مواقيت للأداء كالتسارع من صفر إلى 100كيلومتر بالساعة، تسارع ربع الميل، توقيت اللفّة وغيرها
  • مسجِّل لبيانات الأداء من الجيل الثاني متوفر اختيارياً ويمنح السائق قدرات تسجيل محسَّنة ومستويات جديدة من التحاليل الخاصّة بالقيادة


تم تطويرها في النفق الهوائي

تستفيد كل من CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing من عمليات تطوير واختبارات إيروديناميكية مكثَّفة، حيث تم تصميم مجموعة من الخصائص الخارجية الفريدة لتقليل مستوى الرفع، ودعم احتياجات تبريد نظام الدفع ووحدة توليد الحركة.

حول هذا، قال جوش ثوربر، مدير التصميم الخارجي في ’كاديلاك‘: "تأتي الفتحات في الشبكات أكبر حجماً بهدف توجيه الدفق الهوائي إلى الرادياتورات المتعدِّدة، إضافة إلى المكابح. وكلّها تتميّز بكونها عملية وتساهم في تعزيز المظهر الرياضي الهادف المستوحى من السباقات لكلا السيارتين."

وكانت مرحلة التطوير قد بدأت مع عمليات محاكاة مكثَّفة باعتماد ديناميكيات السوائل الحسابية، إلى جانب اختبارات النفق الهوائي على طرازات بقياس مصغَّر وأخرى كاملة الحجم تتضمّن نماذج مكوّنات من الطين والرغوة وأخرى مطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

علاوة على هذا، تم تنفيذ اختبارات على نماذج الحجم الكامل في نفق هواء الطريق الدوّار كامل الحجم والمطوَّر لدى ’جنرال موتورز‘. ولقد أدّت التحسينات التي تم القيام بها خلال الاختبارات إلى توفير باقة خارجية فريدة مخصَّصة تضم التالي:


تصميم جديد للشبك المتداخل الأساسي الذي يحسّن الدفق الهوائي مقارنة بالجيل السابق. وقد جرى تحسين نمط الشبك المتداخل ليتضمّن حلقات ثانوية تؤثّر بزوايا الارتجاع الخلفي، بحيث توجّه دفق الهواء إلى الرادياتورات الأساسية والمبرِّد وقنوات الدفق الهوائي


شبكات ثانوية أضخم توجّه الدفق الهوائي إلى مبرِّدات الشحن الإضافية، بينما تسهم الشبكات الأمامية السفلية الأصغر حجماً بتخفيف الضغط وفي الوقت ذاته تمرّر دفق الهواء إلى فتحات تبريد الفرامل


فاصلة هوائية أمامية تقلّل مستوى الرفع للمساعدة في إبقاء السيارة ثابتة على الأرض بقوّة أثناء الانعطاف بسرعات عالية


جناح خلفي يوازن تأثيرات الفاصلة الهوائية الأمامية للمساعدة في الحفاظ على مستويات الجر عند العجلات الخلفية أثناء السير بسرعات عالية


ألواح لوسط الهيكل تحسّن المزايا الإيروديناميكية تحت الهيكل


جناح سفلي - تم تصميم صفائح أسفل الهيكل مع ألواح تمرير للدفق الهوائي تسمّى ’أجنحة سفلية‘ تعزّز الكفاءة الهوائية للسيارات وقدراتها على الحلبات


تمديدات لألواح التأرجح وناشرة هوائية خلفية تكافؤية تكمّل المظهر المترسّخ على الأرض الذي تولّده الفاصلة الهوائية الأمامية


كما تتضمّن CT5-V Blackwing حارفات هوائية للعجلات الأمامية جرى تصميمها لتخفيف مقاومة الهواء، لكن يمكن إزالتها لتعزيز الدفق الهوائي المبرِّد إلى المكابح.

ويتوفر طرازا V-Series Blackwing مع باقة هوائية عملية اختيارية من ألياف الكربون تقلّل الرفع بشكل بارز بالمقارنة مع الباقة الهوائية القياسية. وهي تمنح انخفاضاً بمستوى الرفع نسبته 214 بالمئة في سيارة CT4-V Blackwing، و75 بالمئة في سيارة CT5-V Blackwing.


عجلات وملاقط فرامل متميّزة

تُعتبَر العجلات الكبيرة من الألمنيوم المقولَب قياسية في كلا الطرازين، ويبلغ قياس عجلات CT4-V Blackwing الأمامية 18 بوصة x9 بوصات عرضاً، فيما يبلغ قياس العجلات الخلفية 18 بوصة x9.5 بوصات عرضاً. أما في طراز CT5-V Blackwing، فيبلغ قياس العجلات الأمامية 19 بوصة x10 بوصات عرضاً، وقياس العجلات الخلفية 19 بوصة x11 بوصة عرضاً.

وتتشارك العجلات تصميماً مشابهاً من عدّة أذرع مستوحى من عالم رياضة المحرّكات، وهي تأتي بمظهرين، إما بلمسة راقية مطلية بالغرافيت المصقول مع شعار V-Series محفور بالليزر، أو بواجهة ملمَّعة مع جيوب داكنة مطلية آلياً وتحمل أيضاً شعار V-Series المحفور بالليزر.

ويتوفر أيضاً التصميم ذو المظهر البرونزي لملاقط الفرامل القياسية من نوع Brembo®، وذلك إلى جانب ألوان الأحمر، الأزرق واللمسة الرمادية النهائية القياسية. وتتيح هذه الخيارات للعملاء فرص تخصيص أكثر، بحيث تمكّنهم من اختيار الملاقط التي تناسب لون السيارة الخارجي وعجلاتها.


جمال وعملانية في الداخل

تم الارتقاء بالمقصورات الداخلية لسيارتي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing إلى مستويات جديدة من العملانية والجمال والتميّز.

ويسهم التوفر الاختياري لمقاعد وعجلة قيادة الأداء العالي بتعزيز المزايا العملية، بينما تؤدّي مجموعة من العناصر الاختيارية الأخرى مثل بطانة السقف من ألياف جلد السويد الدقيقة وإضافات جلد Opus بتعزيز هالة السيارة من ناحية رقي الأعمال اليدوية ودقّة التطوّر التقني.


وتضم السيارتان قياسياً نظام صوت AKG الراقي مع 14 مكبّراً للصوت في CT4-V Blackwing و15 مبكّراً للصوت في CT5-V Blackwing. ويتألّق نظام صوت AKG عبر شبكات من الألمنيوم المصقول ويحمل زخارف مشغولة بالليزر، إضافة إلى قطع مغناطيسية من النيوديميم لأجل تخفيف الوزن، بينما في الوقت ذاته توليد تجربة صوت متميّزة.

ويتألّق الطرازان بثلاثة مستويات من التجهيزات الداخلية. ويبدأ هذا مع مقاعد الأداء الأمامية القياسية وعجلة قيادة الأداء وتجهيزات داخلية إضافية فريدة. وتتاح اختيارياً لسيارة CT5-V Blackwing مقاعد الأداء العالي، شاملة أغطية خلفية للمقاعد من ألياف الكربون متوفرة اختيارياً، وعجلة قيادة للأداء العالي، وتجهيزات داخلية إضافية فريدة من ألياف الكربون.


مقاعد وعجلة قيادة للأداء العالي

تضم سيارتا CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing مقعد أداء أمامي مدعَّم كتجهيز قياسي، بينما يتوفر في فئات التجهيزات الأعلى مقعد أمامي بتصميم للأداء العالي.

وتمثّل النسختان الخطوة التالية في التوجّه التصميمي لمقاعد سلسلة V-Series من ’كاديلاك‘، وتتميّزان بمزيد من الراحة مع تقديم خصائص إضافية. وقد جرى تصميم هذه المقاعد لتوفير دعم جانبي استثنائي خلال القيادة السريعة، بينما تمنح مستويات عالية أيضاً من قابلية التعديل كي تتمكّن من استيعاب السائقين والركّاب من أحجام مختلفة.

وتتمتّع المقاعد بخاصّية التدفئة وذاكرة للوضعيات وقابلية التعديل الكهربائي لمقعد السائق حتى 18 وضعية. أما مقاعد الأداء العالي المطوَّرة، فتتميّز بالتصميم النحيف لمسند الرأس بحيث تتيح الجلوس المريح أثناء وضع خوذات الرأس عند القيادة على الحلبات، إضافة لاحتوائها على شعارات V-Series مشغولة بإتقان. كما إنها تتمتّع بمزايا الدعم التي تتلاءم مع طبيعة الجسم لتوفير المزيد من الراحة.


وهناك باقة إضافية من الخصائص للمقاعد، وذلك وفقاً لفئة التجهيزات، حيث تشمل مزايا التهوية، التدليك لأسفل الظهر، التخريم والتطريز المخصَّص أو كسوة ألياف جلد السويد الدقيقة. أما سيارة CT5-V Blackwing، فتتضمّن مقاعد أمامية للأداء العالي مع الجلد شبه الأنيليني وأغطية للظهر خفيفة الوزن من ألياف الكربون.

وتكمّل هذه المقاعد الراقية عجلة قيادة الأداء العالي التي تتميّز بكونها سميكة مع قطر يبلغ 14.5 بوصة (370 ملماً)، وهي متوفرة قياسياً في فئة التجهيزات المتوسّطة والعليا لسيارة CT4-V Blackwing وكل فئات تجهيزات CT5-V Blackwing. وتتضمّن العجلة إضافات من ألياف الكربون وأدوات أكثر للتحكّم بأطراف الأصابع، بما فيها رز للوصول السريع إلى وضعية V-Mode وزر لنظام إدارة الجر عالي الأداء. كما تشتمل أيضاً على مقابض من المغنيسيوم لتبديل السرعات.

وتأتي هذه العجلة مع لوحة أرقام تسلسلية تتناسق مع الرقم التسلسلي الفريد لتعريف كل مركبة.


التجهيزات الداخلية لسيارة CT4-V Blackwing

اختيارية

اختيارية

قياسية

·مقاعد أداء عالي أمامية جلدية من المستوى 2مع إضافات من جلد السويد، شاملة لوحة خلفية مغلَّفة بجلد السويد، مزايا التدفئة، التهوية، التدليك لأسفل الظهر والتعديل وفق 18 وضعية

·عجلة قيادة أداء عالي مع أدوات تحكّم زائدة وإضافات من ألياف الكربون

·إضافات للكونسول من ألياف الكربون

·إضافات من الجلد والسويد للأبواب

·كسوة للسقف من جلد السويد

الألوان: أسود Jet Black الداكن، Sky Cool Grey الرمادي أو Natural Tan الطبيعي

·مقاعد أداء عالي أمامية من المستوى 1 بكسوة قماش/جلد وإضافات من جلد السويد، ميّزة التدفئة والتعديل الكهربائي وفق 16 وضعية

·عجلة قيادة أداء عالي مع أدوات تحكّم زائدة وإضافات من ألياف الكربون

·إضافات للكونسول من ألياف الكربون

·كسوة للسقف من نسيج التفتا

·الألوان: أسود Jet Black الداكن أو Sky Cool Grey الرمادي

·مقاعد أداء أمامية جلدية مع ميّزة التدفئة وقابلية التعديل الكهربائي وفق 18 وضعية

·عجلة قيادة للأداء مع إضافات جلدية

·إضافات للكونسول من ألياف الكربون

·كسوة للسقف من نسيج التفتا

اللون: أسود Jet Black الداكن

التجهيزات الداخلية لسيارة CT5-V Blackwing

اختيارية

اختيارية

قياسية

·مقاعد أداء عالي أمامية جلدية من المستوى 3 مع تطريز خاص ولوحة خلفية من ألياف الكربون، مزايا التدفئة، التهوية، التدليك لأسفل الظهر والتعديل وفق 18 وضعية

·عجلة قيادة أداء عالي مع أدوات تحكّم زائدة وإضافات من ألياف الكربون

·إضافات داخلية من ألياف الكربون

·إضافات من الجلد شبه الأنيليني والسويد للأبواب

·كسوة للسقف من ألياف السويد الدقيقة

الألوان: أسود Jet Black الداكن، Sky Cool Grey الرمادي أو Natural Tan الطبيعي

·مقاعد أداء عالي أمامية جلدية من المستوى 2 مع إضافات من جلد السويد، شاملة لوحة خلفية مغلَّفة بجلد السويد، مزايا التدفئة، التهوية، التدليك لأسفل الظهر والتعديل وفق 18 وضعية

·عجلة قيادة أداء عالي مع أدوات تحكّم زائدة وإضافات من ألياف الكربون

·إضافات داخلية من ألياف الكربون

·إضافات من الجلد وألياف السويد الدقيقة للأبواب

·كسوة للسقف من ألياف السويد الدقيقة

الألوان: أسود Jet Black الداكن أو Sky Cool Grey الرمادي

·مقاعد أداء أمامية جلدية مع مزايا التدفئة، التهوية، التدليك لأسفل الظهر وقابلية التعديل وفق 18 وضعية

·عجلة قيادة أداء عالي مع أدوات تحكّم زائدة وإضافات من ألياف الكربون

·إضافات داخلية من ألياف الكربون

·كسوة للسقف من نسيج التفتا

اللون: أسود Jet Black الداكن

تكامل بين التصميم والتقنية

تنطبق المزايا الجمالية العملية لطرازات V-Series Blackwing على التقنيات الموجودة في السيارات والقابلة للتخصيص بحيث تدعم أداء السيارات وتجارب القيادة الخاصّة بها. وتتميّز الخصائص الفريدة المطوَّرة وفق الرغبة بكونها تتكامل مع السائقين وتساعد في تركيز انتباههم على القيادة، بينما في الوقت ذاته توفر معلومات ارتجاعية حول قيادتهم على الحلبات والطرقات العادية.

ومن أبرز المزايا بهذا المجال نذكر التالي:


  • وحدة شاشة مائلة عالية الوضوح (HD) لأجهزة القياس حجم 12 بوصة متوفرة قياسياً وقابلة للتخصيص تبدأ مع رسومات V-Series Blackwingالخاصّة. وتقدّم الوحدة ثلاثة أنماط من العرض: Tour، Sport وTrack بالإضافة إلى منطقتين قابلتين للتخصيص حيث يمكن للسائق عرض المعلومات التي تحظى بالأهمية القصوى بالنسبة له.
  • تصميم Track لوحدة شاشة أجهزة القياس تشتمل على العديدمن خصائص الأداء مثل ضوء خاص بتبديل السرعات بهدف إجراء عمليات التبديل المثلى، بالإضافة لإمكانية الوصول إلى ميّزة موقّت الأداء الذي يسجّل التسارع بين 0-100 كلم/س، 0-160 كلم/س، تسارع ربع الميل، موقّت للفّات مدمج مع مسجّل بيانات الأداء الاختياري، بالإضافة لمؤشّر يعكس قوى الجاذبية العرضية والطولية. كما إنها تتيح الوصول إلى قائمة ميّزة التحكّم بالانطلاق بهدف تخصيص وضعيات الانطلاق والتحكّم بقفل خط الفرامل
  • شاشة عرض رأسية4(CT5-V Blackwing) مصمَّمة لتتوافق مع أنماط العرض الثلاثة، وتتضمّن خصائص تنبيه مختلفة، مثل قراءة مقياس الدوران في وضعية Sport الرياضية، وأضواء تبديل السرعات في وضعية Track للحلبة.
  • تكامل شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي – يتيح الطرازان إمكانية الوصول إلى تجربة المستخدم5 الأحدث من ’كاديلاك‘، والتي تمنح العديد من المزايا والتطبيقات الخاصّة بسلسلة V-Series Blackwing، بما في ذلك المسجّل الاختياري لبيانات الأداء والتعديلات للمقاعد الأمامية. وتحوي الأنظمة شاشة لمس مائلة ملوَّنة عالية الوضوح (HD) بحجم 8 بوصات في CT4-V Blackwing وشاشة لمس مائلة ملوَّنة عالية الوضوح (HD) بحجم 10 بوصات في CT5-V Blackwing.
  • مسجّل بيانات الأداء 2.0المتوفر يمكّن السائقين من تسجيل كل ناحية من نواحي القيادة، بما في ذلك الصوت وفيديو الكاميرا الأمامية في الوقت الفعلي، إضافة إلى وجود 34 قناة لبيانات الأداء تتيح إجراء عمليات تحليل دقيقة. ويحوي نظام الجيل الثاني في V-Series Blackwing خصائص جديدة مطوَّرة تشمل دقّة تسجيل محسَّنة (1080 بيكسل)، تصميماً معدَّلاً لإحلال مواقيت وضعيات القيادة الرياضية والقيادة على الحلبة وقيادة الأداء العالي، عرض وضعيات نظام إدارة الجر عالي الأداء، وظيفة كاميرا الزجاج الأمامي وغيرها العديد من المزايا الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن طرازي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing سيتوفران لصالح العملاء في الشرق الأوسط بأواخر سنة 2021.




1الواجهة التفاعلية لمستخدم المركبة هي منتج من شركة Apple وتنطبق الشروط وبيانات الخصوصية التابعة لها. تتطلّب هاتف iPhone متوافق وتُعتمَد أسعار باقة البيانات. Apple CarPlay علامة تجارية من Apple Inc. Siri، iPhone وApple Music علامات تجارية من Apple Inc، وهي مسجَّلة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

2الواجهة التفاعلية لمستخدم المركبة هي منتج من شركة Google وتنطبق الشروط وبيانات الخصوصية التابعة لها. تتطلّب تطبيق Android Auto عبر متجر Google Play وهاتف Android متوافق يعمل بنظام تشغيل Android™ 5.0 أو أعلى. تُعتمَد أسعار باقة البيانات. Android Auto علامة تجارية من Google LLC.

3يقوم النظام لاسلكياً بشحن جهاز هاتف نقّال متوافق واحد. بعض الهواتف تحوي تقنية شحن لاسلكي مدمَجة وغيرها يتطلّب محوِّلاً/غطاءً خلفياً خاصاً. لمعرفة مدى توافق الهاتف وباقي الأجهزة، يمكن زيارة my.cadillac.com/learn أو استشارة مزوِّد الخدمة.

4خصائص السلامة أو مساعدة السائق لا تحل مكان مسؤولية السائق لتشغيل المركبة بشكل آمن. يجب على السائق الانتباه دوماً لحركة السير والمنطقة المحيطة وظروف الطريق في جميع الأوقات. الرؤية، الطقس وظروف الطريق قد تؤثّر بأداء الميّزة. يرجى قراءة دليل مالك المركبة للتعرّف على مزيد من المعلومات المهمّة حول الميّزة ومحدوديتها.

5وظيفة النظام المعلوماتي الترفيهي تختلف حسب الطراز. التشغيل الكامل يتطلّب تقنية بلوتوث وهاتفاً ذكياً متوافقاً، ووصلة USB لبعض الأجهزة.

6سوف تتوفر طرازات V-Series Blackwing بشكل محدود.


//